TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري بالسعودية يعلن انتهاء الفترة التصحيحية

البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري بالسعودية يعلن انتهاء الفترة التصحيحية
وزارة التجارة السعودية

الرياض – مباشر: أعلن البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري بالسعودية عن انتهاء الفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر مساء أمس الأربعاء 16 فبراير/ شباط 2022.

وأكد البرنامج، بحسب بيان لوزارة التجارة، أن الجهات الحكومية الشريكة في البرنامج تواصل معالجة الطلبات للمنشآت المستفيدة من الفترة التصحيحية.

وأشار البرنامج، إلى أن اللائحة التنفيذية أعطت لمخالفي أوضاع نظام مكافحة التستر "مقدم الطلب مهلة 90 يوماً من تاريخ إبلاغه بقبول طلبه لاستكمال إجراءات التصحيح حسب الخيار المحدد.

وشدد البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، في وقت سابق، أنه لن يكون هناك تمديد للفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر، مطالباً جميع المخالفين لنظام مكافحة التستر لتصحيح أوضاعهم، خصوصاً المنشآت التي تبلغ إيراداتها السنوية "مليوني ريال" والاستفادة من مزايا الفترة التصحيحية، وتجنب تطبيق العقوبات النظامية الرادعة التي تصل إلى السجن 5 سنوات والغرامة لـ5 ملايين ريال.

وكانت هناك عدة خيارات أمام المخالفين للاستفادة من خيارات التصحيح المحددة في لائحة تصحيح الأوضاع؛ وتشمل: الشراكة في المنشأة بين السعودي وغير السعودي، تسجيل المنشأة باسم غير السعودي، استمرار السعودي في ممارسة النشاط بإدخال شريك جديد في المنشأة، تصرف السعودي في المنشأة، حصول غير السعودي على الإقامة المميزة، مغادرة غير السعودي المملكة.

ترشيحات:

وزير سعودي: لن تكون هناك مهلة جديدة لتصحيح أوضاع مخالفي أنظمة التستر التجاري

وزير الموارد البشرية السعودي: نعتزم إطلاق 30 قرار توطين في عام 2022

الراجحي: نظام الضمان الاجتماعي الجديد يسمح بالجمع بين العمل والضمان

مجلس الوزراء السعودي يصدر 12 قراراً.. أبرزها الترخيص لبنك وتحمل رسوم عمالة